رئيس جامعة حضرموت يتفقد مبنى كلية التربية بجزيرة سقطرى ويلتقي بطلابها

  • 9/27/2021
  • أخبار الكلية
  • 181
img
تفقد الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت فور وصوله إلى جزيرة سقطرى المبنى الجديد لكلية التربية بالعاصمة حديبو، وطاف رئيس الجامعة ومرافقوه بالمبنى، ووجه الأمانة العامة للجامعة على الفور  بإجراء بعض الإصلاحات والترميمات للمبنى، وتم خلال مدة الزيارة إعادة طلاء القاعات والممرات، وتوفير السبورات، وكذلك بعض التجهيزات الضرورية التي أمكن توفيرها من السوق المحلية بالجزيرة، كما وجه رئيس الجامعة في الوقت نفسه باستكمال التجهيزات المتبقية، وشرائها من المكلا، وإرسالها بصورة عاجلة .
وعقد رئيس الجامعة ومعه الأستاذ الدكتور هادي سالم الصبان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ عبدالله علوي عيديد الأمين العام للجامعة، والأستاذ حسين عبدالله باصليب المدير العام لمكتب رئيس الجامعة، لقاءً استثنائيًّا بالدكتور سعد عامر عميد كلية التربية بجزيرة سقطرى، تم فيه مناقشة الطلبات العاجلة للكلية، بما يساعد على بدء العام الجامعي الجديد بصورة مُرضِيَة.
وفي السياق نفسه التقى الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة بالطلاب الدارسين بكلية التربية بسقطرى، وتحدث إليهم عن رؤية الجامعة
لافق التعليم الجامعي بالجزيرة، وعزمها على فتح عدد من التخصصات، مثل: معلم صف الحاسوب والرياضيات، والتفكير في عقد ورش عمل مع مكتب التربية والتعليم والسلطة المحلية بالجزيرة للبحث في احتياجات الجزيرة من التخصصات العلمية مستقبلًا.
بدورهم قدَّم الطلاب للأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة صورةً عن الهموم التي تؤرقهم في مسيرتهم العلمية، ومنها صعوبة المواصلات، والسكن الجامعي، وعدم وجود مركز الخدمات الطلابية. ووعد رئيس الجامعة بحل كثير من الصعوبات ومناقشة بعضها مع السلطة المحلية في أرخبيل سقطرى. وأشار إلى أن العمل سيتم قريبًا في تأثيث وإعادة تأهيل القاعة الكبرى، وتكييفها، وفق تصاميم هندسية سيشرف عليها المكتب الاستشاري الجامعي.