كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة حضرموت تنظم ندوة علمية بعنوان ( التقنيات الحديثة في الشبكات السلكية واللاسلكية ) بالمكلا

534

نظمت كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة حضرموت ندوة علمية بعنوان ( التقنيات الحديثة في الشبكات السلكية واللاسلكية ) بالتعاون مع شركة D-LINK عبر شركة فضاء نت وبالتنسيق مع شركة وان للأنظمة وذلك ضمن أنشطة الكلية لتوسيع مدارك الطلاب في مجال تقنية المعلومات .

حيث تشهد انظمة الاتصالات اللاسلكية ثورة علمية كبيرة أدت الى ظهور تقنية الجيل السادس والتي تساعد على بناء نظام عصبي ادراكي يدمج الذكاء الاصطناعي والإدراك اللاسلكي
وتعد تقنية الجيل السادس تطبيقات ذكية مدمجة ومبثوثة في جميع أنحاء الشبكة، وهي تطبيقات ذكية ومدارة ومسيطرا عليها، وقادرة على نقل وتخزين وتحليل البيانات الواسعة النطاق مع توفير إمكانية الوصول الشخصي إليها في أي زمان ومكان.
ومن هذا المنطلق وتماشيا مع هذه التطورات التكنولوجية والعمل على تنمية القدرات العلمية لجميع طلابها وتزويدهم بكل جديد بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل تم تنظيم الندوة التي استهدفت طلاب وطالبات المستويين الثالث والرابع بالأقسام العلمية بالكلية .
وتركزت الندوة التي قدمتها شركة D-Link على محورين :
الأول مقدمة تضمنت التعريف بشركة D-Link ومجالات اختصاصها ومنتجاتها والتقنيات التي تقدمها و افاقها المستقبلية في مجال الاتصالات والمعلومات الالكترونية في محاضرة قدمها المهندس مروان البعداني مدير تسويق شركة D-Link في اليمن .

المحور الثاني حول الذكاء الاصطناعي في التقنيات الحديثة في محاضرة قدمها مسؤول الدعم الفني في شركة D-Link المهندس أكرم الصبري حيث أشار إلى أن الذكاء الصناعي اصبح الحديث الابرز في عالم الاتصالات والمعلومات تحت الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم .

كما تم في الندوة السحب بين الحضور على العديد من الجوائز من اجهزة Routers و Access Point حديثة من خلال القرعة العلنية، وسط تفاعل الطلاب الحاضرين .

وفي ختام الندوة تم تكريم المهندسين المشاركين بتنفيذها وتسليمهم الشهادات التقديرية من قبل نائب العميد لشئون الطلاب ، الدكتورة نزيهة محمد العيدروس عرفانا لمشاركتهم القيمة في تعريف الطلاب بالتقنيات الحديثة في الشبكات السلكية واللاسلكية .