رئيس الجامعة يزور المشاركين في الاستزراع السمكي

79
d9445ba5 0c31 4da1 a11e 1aae92845326 1

الاعلام الجامعي 20سبتمبر 2022
———
قام الأستاذ الدكتور محمد سعيد خبش رئيس جامعة حضرموت بمعية مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الاستاذ الدكتور. سالم محمد بن سلمان بزيارة للمشاركين في الدورات التي تنفذها كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية في مجال الاستزراع السمكي وإنتاج العلائق الحيوانية
ضمن برنامج مهنتي بين يدي-6 الممولة من مؤسسة صلة للتنمية وإشراف مؤسسة روابي الخير التنموية.
حيث اشاد رئيس الجامعة بالمشاركين وحثهم على الاستفادة القصوى من هذه الدورات لفتح آفاق العمل الفردي او الجماعي في المستقبل مع إمكانية التمويل لمثل هذه المشاريع من قبل المنظمات الداعمة.
من جانب اخر اطلع على الاستعداد والتحضير الجيد لتشغيل المزرعة السمكية بالكلية للاستفادة منها في العملية التعليمية والأبحاث العلمية.
كان في استقبال رئيس الجامعة ومساعد النائب لشؤون الطلاب عميد الكلية الدكتورخالد عوض الرباكي ونائب العميد للشؤون الأكاديمية لدكتور. احمد عيظة بن علي الحاج ورئيس قسم الاحياء البحرية د. جعفر باعمر وعدد من العاملين في الكلية.
الى ذلك وبدعم وتشجيع من رئاسة جامعة حضرموت بقيادة الاستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة، وعمادة الكلية ممثلة بعميد الكلية الدكتور خالد الرباكي،
ونظرا لمايشهده الساحل لمدينة المكلا هذه الأيام من تغير ملحوظ في مظهره. حيث يظهر بلون غير العادة، وكثرة الاتصالات إلى عمادة الكلية والمختصين بهذا الشأن، وكون كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية تمتلك نخبة من الكادر المتخصص في الجوانب البحرية، وكذلك توفر الامكانات المتاحة في الكلية. وتحقيقا لمبداء مساهمة الجامعة في خدمة المجتمع.
تم يوم صباح يوم امس النزول الميداني للفريق العلمي المختص لدراسة ظاهرة التغي. المفاجئ في لون البحر برئاسة الدكتور ياسر الجهوري ومساعدة الدكتور صلاح بن فريجان والفني جواد بن عبيد اللاه لغرض المعاينة الميدانية وتعيين مجموعة من المتغيرات الكيموفيزيائية وجمع العينات للفحص المختبري واطلاع الرائ العام بنتائجها في القريب العاجل.

c98491a7 1ea2 4211 85c5 f99f61cef1dad5e89091 8fb5 435c b9f1 5ce51cea5a43