انطلاق أسبوع خدمة المجتمع الأول لجامعة حضرموت

78
IMG 20231114 WA0015 1

 

تنطلق هذا الأسبوع فعاليات أسبوع خدمة المحتمع الأول لجامعة حضرموت في إطار احتفالاتها بذكرى تأسيسها الثلاثين .

وقال الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة إن هذا الأسبوع ستعقد فيه عدة من ورش العمل التي تلامس واقعنا المجتمعي، بما ينسجم مع أحد أبرز أهداف الجامعة، وهو خدمة المجتمع .

وأضاف: إن الجامعة -وهي تختتم هذا الأسبوع، وتحتفي بذكرى تأسيسها الثلاثين- لتتقدم بوافر الشكر والتقدير لقيادة الدولة ممثلةً برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي؛ لرعايته لهذا الحدث المهم في مسيرة الجامعة، كما شكر لكل منتسبي الجامعة؛ هيئات تدريسية ومساعدة، وإداريين، وفنيين، وطلابًا، وكل من كانت له بصمة في نجاح هذا الحدث المشرف للجامعة .

يذكر أن الأسبوع سيشهد خمس ورش عمل

عن العلاقة التكاملية بين مخرجات كليات التربية بالجامعة واحتياجات مجتمع سوق العمل، وإسهامات الدراسات العليا بالجامعة في خدمة المجتمع، وأثر المراكز البحثية بالجامعة في خدمة المجتمع وتنميته، ودور الجامعة في تشجيع تعليم الفتاة، والمسؤولية المجتمعية لمركز جامعة حضرموت لطب الأسرة، بدءًا من الثاني عشر من نوفمبر الحالي حتى السادس عشر منه.

وسيتم تقديم مجموعة من أوراق العمل في محاور متعددة ذات علاقة بموضوع كل ورشة من ورش الأسبوع التي تندرج في مجموعها في إطارٍ عامٍّ موحد يتناول قضية الأسبوع، وهي (خدمة الجامعة للمجتمع)،ةوالتي تُعدُ من الركائز والوظائف الأساسية التي تقوم عليها الجامعة، إضافة إلى التعليم والتعلم والبحث العلمي.

فالعلاقة بين الجامعة والمجتمع علاقة وثيقة، فكلما أردنا الحديث عن الجامعة استدعى ذلك الحديث عن المجتمع، والعكس كذلك، فكلما تحدثنا عن المجتمع جرى الحديث عن الجامعة بوصفها أهم مؤسسة في المجتمع.