جامعة حضرموت تحتضن أعمال المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الأساسيةوالتطبيقية والتكنولوجيا ICoFAST 2024

21
icofast 2024

الإعلام الجامعي

سيفتتح الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت يوم الثلاثاء القادم بقاعة الأديب علي أحمد باكثير بديوان رئاسة جامعة حضرموت بالمكلا أعمال المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الأساسيةوالتطبيقية والتكنولوجيا       ICoFAST 2024 ، بحضور محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي،
ونواب رئيس الجامعة، والأمين العام ومساعديه، وأعضاء الهيئات التدريسية، وعمداء الكليات ونوابهم، وعدد من المشاركين في أعمال المؤتمر.
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر على مدى يومين عددًا من البحوث والأوراق العلمية في مجالات العلوم الأساسية والتكنولوجيا المختلفة، وتبادل المعرفة والأفكار البحثية؛ لمواجهة التحديات المستقبلية، وستشمل التخصصات الآتية: علوم الحياة، والكيمياء، والفيزياء، والرياضيات، وعلوم الحاسوب والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وعلوم البيئة والطاقة والهندسة بكافة تخصصاتها الفرعية. كما أن جميع الأوراق المقبولة سيتم نشرها في وقائع المؤتمر وتقديمها إلى IEEE Xplore المفهرس بوساطة SCOPUS وISI WoS للنظر الكامل في النشر.

ويأتي هذا المؤتمر بمشاركة تنظيمية مع كل من جامعة المهرة – اليمن، وجامعة الطاقة الوطنية – ماليزيا، وجامعة شياه كوالا – إندونيسيا، إذ تم تسجيل 187 عنوانًا في المؤتمر، وقبول 125 بحثًا منها، وسيتم تقديم أكثر من 95 بحثًا في جلسات المؤتمر .

كما سيشارك عدد من الباحثين حضوريًّا أو تواصلًا مباشرًا، على الصعيد الداخلي من محافظات متعددة، أو الصعيد الإقليمي أو الدولي مثل الصين وماليزيا وإندونيسيا والعراق والسعودية.