مناقشة أوجه التعاون بين كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية- جامعة حضرموت والهيئة العامة للمصائد والثروة السمكية

69

استقبل عميد كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية الدكتور خالد عوض الرباكي في مكتبه اليوم رئيسَ الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر العربي (حضرموت – شبوة – سقطرى) الأستاذ يسلم بابلغوم والوفد المرافق له، وقد بدأ اللقاء بترحيب حار من عميد الكلية بممثلي الهيئة، شاكرًا لهم هذه الزيارة للكلية لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.
وقد تطرق الجانبان في لقائهما إلى آليات تعزيز وتطوير اتفاقية الشراكة بين الكلية والهيئة، وخصوصًا فيما يتعلق بدراسة المخزون السمكي، وحل الكثير من القضايا المتعلقة بالأسماك والأحياء البحرية، من خلال توجيه مشاريع التخرج للطلاب، وخاصةً طلاب قسم الأحياء البحرية؛ لخدمة هذا الجانب. وأكد رئيس الهيئة استعدادهم لتقديم الدعم اللازم لمثل هذه المشاريع. كذلك اتفق الجانبان على الإعداد والتحضير لورشة عمل مشتركة تُخصَّص لقضايا القطاع السمكي، ووضع الإستراتيجية المستقبلية لهذا القطاع.

وفي نهاية اللقاء تم توقيع بروتوكول العمل المشترك بين الطرفين.

حضر اللقاء من جانب الهيئة: الأستاذ صلاح بابريدة المدير العام للتخطيط والتنمية بالهيئة، والأستاذ محمد باعمر مدير مختبر فحص جودة الأسماك بالهيئة.
ومن جانب الكلية: نائب العميد لشؤون الطلاب الدكتور علي محمد باعباد، ونائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد عيضة بن علي الحاج، ورئيس قسم العلوم البيئية الدكتور محمد أحمد باوادي، ومدير المختبرات الأستاذ نبيل شايف الحذيفي.