قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب يدشن برنامج (العالم في حوار) بإشراف نيابة شؤون الطلاب بجامعة حضرموت

114
WhatsApp Image 2022 10 20 at 5.10.24 PM 1

في مطلع العام الأكاديمي الجديد: قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب يدشن برنامج (العالم في حوار) بإشراف نيابة شؤون الطلاب بجامعة حضرموت

بعد منافسات محتدمة في المشاركة في برنامج (العالم في حوار)؛ يستعد فريق جامعة حضرموت للمشاركة في أولى جلسات البرنامج (World in Conversation -WinC) الذي ينظمه مركز الدبلوماسية بكلية الآداب الحرة بجامعة بنسلفانيا- الولايات المتحدة الأمريكية.

يتكون فريق جامعة حضرموت لهذا الموسم من سبعة طلاب من كليات الطب والعلوم الصحية، وكلية الآداب، وكلية البنات، تم اختيارهم بناءً على أدائهم في المقابلات باللغة الإنجليزية، التي كانت في يومي الاثنين والثلاثاء من هذا الاسبوع.

وقد أبرز المتقدمون مهارات عالية في التحدث باللغة الإنجليزية، و هو ما يعكس المستوى المتقدم في اللغة الإنجليزية لطلاب جامعة حضرموت.

هذا وقد تقرر انعقاد الجلسة الأولى يوم الخميس القادم العشرين من أكتوبر، في تمام الرابعة عصرًا، في مركز تقنية المعلومات بديوان رئاسة الجامعة، عبر المنصة الإلكترونية (زوم)، وسيستمر البرنامج أسبوعيًّا إلى الأول من ديسمبر 2022.

وستناقش الجلسة الأولى في برنامج (العالم في حوار) موضوع معنى الانتماء إلى وطن معين، و ما إذا كانت الأسرة تخرج في إجازات فصلية، وإذا كان كذلك فأين تقضي الأسرة الإجازة؟ وكيف يكون ذلك؟

ترتكز موضوعات النقاش في برنامج (العالم في حوار) على محاضرات علم الاجتماع الذي يدرسه الدكتور سامويل ريتشاردز في جامعة بنسلفانيا بكلية الآداب الحرة، وهي موضوعات ثقافية عامة ذات اهتمام مشترك للطلاب من جامعة حضرموت، وكذلك طلاب من قسم علم الاجتماع بجامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

WhatsApp Image 2022 10 20 at 5.10.24 PM
قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب يدشن برنامج (العالم في حوار) بإشراف نيابة شؤون الطلاب بجامعة حضرموت 4
WhatsApp Image 2022 10 20 at 5.10.25 PM
قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب يدشن برنامج (العالم في حوار) بإشراف نيابة شؤون الطلاب بجامعة حضرموت 5