اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الرابع في الكيمياء السريرية والمختبرات الطبية بمدينة الرياض

213
IMG 20221211 WA0005

اختتمت مساء الخميس الموافق الثامن من ديسمبر 2022م فعاليات المؤتمر السنوي الثامن للجمعية السعودية للكيمياء السريرية والمؤتمر الدولي الرابع في الكيمياء السريرية والمختبرات الطبية التابع للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والذي أقيم في فندق كروان بلازا بمدينة الرياض، خلال المدة من السادس إلى الثامن من شهر ديسمبر 2022م، بمشاركة أكثر من أربعين متحدثًا من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وبشراكة مع أكثر من عشرين منظمة وشركة عالمية في التقنيات الحيوية للمختبرات الطبية.

وقد تضمنت فعاليات اليوم الأول ورشة عمل مخصصة في السموم واختبارات الرعاية الأولية في تشخيص الأمراض التي سبقت افتتاح جلسات المؤتمر، وسيحصل المشاركون في المؤتمر على خمس عشرة ساعة معتمدة في التعليم الطبي المستمر. وشاركت جامعة حضرموت بثلاث أوراق عمل مقدمة من طلاب وطالبات قسم علوم المختبرات الطبية بكلية الطب، بدعم من جامعة حضرموت ومؤسسة حضرموت – تنمية بشرية.

وتكونت البعثة المشاركة في المؤتمر من كل من: د. لطفي سعيد بن دحمان (رئيس قسم المختبرات الطبية)، وخالد جمال مؤمن (المدير العام للتدريب بنيابة شؤون الطلاب)، وأصيلة صالح الطفي (متحدثة)، وشهد حامد العطاس (متحدثة)، وحمزة عبدالعزيز السعدي (متحدث)، وماجد محمد بالعقل (متحدث).
كما شارك عدد من طلاب وطالبات القسم في أعمال المؤتمر: (عفراء حسين العمودي، زينة أحمد باجابر، عبير عبدالله باسلاسل، مهدي عوض عمرة، عمار حمدي بن طالب).

وأما أوراق العمل المقدمة في المؤتمر فهي:

  • دراسة معدل انتشار المتلازمة الأيضية بين طلاب وطالبات جامعة حضرموت للعام الجامعي 2021-2022.
  • تأسيس القيم المرجعية لإنزيمات القلب والكبد لدى عينة من السكان اليمنيين الأصحاء المترددين على مراكز التبرع بالدم بمدينة المكلا.
  • تقييم مؤشرات الدم والكيمياء الحيوية لدى المرضى اليمنيين المشتبه في إصابتهم بمرض كوفيد-19: إيجابية وسلبية فحص تفاعل سلسلة البلمرة.
IMG 20221211 WA0002
اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الرابع في الكيمياء السريرية والمختبرات الطبية بمدينة الرياض 5
IMG 20221211 WA0000
اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الرابع في الكيمياء السريرية والمختبرات الطبية بمدينة الرياض 6
IMG 20221211 WA0012
اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الرابع في الكيمياء السريرية والمختبرات الطبية بمدينة الرياض 7