قبول جامعة حضرموت في عضوية اتحاد الجامعات المتوسطية (UNIMED)

117
01

الإعلام الجامعي 17/3/2023م
————–
عَدَّ الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش الموافقه على قبول عضوية جامعة حضرموت في اتحاد الجامعات المتوسطية (UNIMED) في شهر مارس ٢٠٢٣م الجاري، وهي تحتفل بعيد تأسيسها الثلاثين، بشرى خير، وحافزًا لزيادة العطاء والنهوض في مختلف المجالات، على الرغم من كل الصعوبات والمعوِّقات التي تواجهها.
وأضاف في تعليقه على قرار الجمعية العمومية للاتحاد بالموافقة على عضوية الجامعة في اجتماعها الأخير في أسبانيا، أن هذا يمثل شرفًا كبيرًا للجامعة، واعترافًا دوليًّا بمكانتها في المحافل الدولية.
وكانت جامعة حضرموت قد حصلت على عضوية اتحاد الجامعات المتوسطية (UNIMED)، بعد قرار الجمعية العمومية للاتحاد بالموافقةعلى عضوية الجامعة، في الاجتماع السنوي الذي أقيم في (جامعة غرناطة) في أسبانيا في الفترة من 15-16 مارس 2023م.
يذكر أن اتحاد الجامعات المتوسطية تأسس عام 1991م، ويضم أكثر من 150 جامعة من 24 دولة، منها إيطاليا وفرنسا وفنلندا والبرتغال وأسبانيا وتركيا، ومجموعة من الدول العربية والافريقية. يذكر أن الاتحاد يعمل على الربط بين الجامعات في منطقة حوض المتوسط، ويقوم على إيجاد الدعم اللازم للمشاريع المشتركة بينها، سواء الأكاديمية أو البحثية، ويتلقى الدعم من مجموعة من الدول والبرامج، ومنها برامج إيراسموس التابعة لمفوضية الاتحاد الأوروبي. وبهذا تصبح جامعة حضرموت عضوًا رسميًّا في الجمعية العمومية للاتحاد، ممثلةّ بمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور / محمد سعيد خنبش في الانتخابات والاجتماعات القادمة للاتحاد.

https://www.uni-med.net/