التوقيع على اتفاقيات شراكة بين جامعة حضرموت وعدد من الجامعات الإندونيسية

147
WhatsApp Image 2023 06 10 at 3.55.00 PM

في إطار حرص الجامعة على خلق شراكات إستراتيجية فعالة مع الجامعات في العالم؛ قام أ.د. محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت بزيارة إلى عدد من الجامعات الإندونيسية؛ لبحث أوجه التعاون المشترك في عدد من المجالات الأكاديمية والبحثية والشؤون الطلابية.

هذا وقد إستهل رئيس الجامعة جولته بزيارة إلى جامعة إيرلانقا الإندونيسية يوم الاثنين الموافق ٢٩ مايو المنصرم، وقد تم التوقيع على اتفاق تعاون مشترك بين الجامعتين، يشمل التعاون في مجالات متعددة، منها النشر العلمي، وتبادل الطلاب والأساتذة، والمشاريع البحثية المشتركة، علاوة على تنظيم جُملة من المؤتمرات الدولية والندوات العلمية.

WhatsApp Image 2023 06 10 at 3.54.59 PM
وفي كلمته بهذه المناسبة، عبَّر أ.د. محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت عن سعادته البالغة بفتح صفحة جديدة للتعاون بين الجامعتين، معربًا عن شكره للجانب الإندونيسي على حفاوة الاستقبال.
من جانبه رحب أ.د. محمد ناصح رئيس جامعة إيرلانقا بالسيد رئيس جامعة حضرموت والوفد المرافق له، معبرًا عن سعادته بهذا التعاون، مبديًا استعداد جامعته لتسهيل كل المهام المنوطة بفريق العمل المشترك بين الجامعتين. هذا وقد تم عقد اجتماع في اليوم التالي في مكتب السيد رئيس جامعة إيرلانقا، تناول آلية العمل المشترك خلال الأعوام المقبلة، والتي يأتي من ضمنها تنظيم المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا. هذا وقد حضر التوقيع من جامعة إيرلانقا أ.د. محمد مدين، نائب رئيس الجامعة للموارد، و أ.د. بامبانج سيكتياري، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والطلابية والخريجين، و أ.د. ني نيومان تري، نائب رئيس الجامعة للأبحاث والابتكار وتنمية المجتمع، و أ.د. محمد مفتاح سرور، نائب رئيس الجامعة للتدويل والمعلومات، وعمداء ونواب عمداء كل من كلية الطب وكلية العلوم والتكنولوجيا وكلية الأسماك وعلوم البحار وكلية العلوم المتقدمة، بالاضافة إلى المختصين من العلاقات الدولية بالجامعة.

الجدير بالذكر أن جامعة إيرلانقا تحتل المرتبة ٣٦٠ عالميًّا في تصنيف QS.

WhatsApp Image 2023 06 10 at 3.55.01 PM 1

هذا وفي اليوم التالي الموافق ٣١ مايو، قام السيد رئيس جامعة حضرموت بزيارة إلى جامعة العاشر من نوفمبر الإندونيسية، حيث كان في استقباله السيد البروفيسور محمد عشاري رئيس جامعة العاشر من نوفمبر، وشهدت الجامعة التوقيع على اتفاق شراكة بين الجامعتين. وفي تلك الأثناء تم عقد اجتماع تناول الخطوط العريضة للتعاون المشترك خلال المدة القادمة، وآليات تفعيل بنود الاتفاق في المجالات البحثية والأكاديمية والطلابية.
هذا وقد زار السيد رئيس الجامعة عددًا من الكليات والمراكز البحثية والمختبرات العلمية.

حضر اللقاء من الجانب الإندونيسي عدد من نواب رئيس الجامعة.

الجدير بالذكر أن جامعة العاشر من نوفمبر تأتي في المرتبة الخامسة بين جامعات إندونيسيا، وفي المرتبة ٧٠١-٧٥٠ عالميًّا بحسب تصنيف QS.

 

WhatsApp Image 2023 06 10 at 3.55.01 PM

هذا وقد اختتم السيد رئيس جامعة حضرموت زيارته إلى إندونيسيا بزيارة إلى جامعة شياه كوالا بجزيرة سومطرة يوم الجمعة الموافق للثاني من يونيو الجاري، وقد كان في استقباله السيد رئيس جامعة شياه كوالا البروفيسور مروان وعدد من نواب رئيس الجامعة والمسؤولين في المراكز البحثية، وقد تم عقد اجتماع تم فيه مناقشة سُبل تعزيز العلاقات المشتركة في مختلف المجالات، ولا سيما الأكاديمية والبحثية والطلابية.
وقد رحب رئيس الجامعة الإندونيسية بالتعاون بين الجامعتين، مبديًا استعداد الجامعة لاستقبال الطلاب والأساتذة من جامعة حضرموت في إطار التعاون المشترك بين الجامعتين.
من جانبه أشاد السيد رئيس جامعة حضرموت بالعلاقات التاريخية بين البلدين منذ القِدم، مشيرًا إلى وضع رؤية شاملة تعود بالنفع على الجامعتين وكوادرهما وطلابهما على المدى القريب والبعيد.

هذا وقد توجت الزيارة بالتوقيع على اتفاق شراكة بين الجامعتين.

WhatsApp Image 2023 06 10 at 3.55.00 PM 1

رافق السيد رئيس جامعة حضرموت كل من: أ.د. سالم بن سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية، وأ.د. سالم بامسعود المدير العام للبحث العلمي، والأخ حسين باصليب المدير العام لمكتب رئيس الجامعة، و د. سمير البوري مندوب الجامعة.