طلاب المستوى الرابع بقسم علوم وتكنولوجيا الأغذية بكلية البيئة بجامعة حضرموت في زيارة علمية لوحدة إنتاج وتغليف التمور بمعمل طاخيل بغار بلسود بمديرية دوعن

111

في ضمن الأنشطة الطلابية التي ترعاها عمادة كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية بجامعة حضرموت، وحرصًا منها على دعم الطلاب علميًّا، وزيادة المهارات والمعرفة لدى الطلاب؛ قام طلاب المستوى الرابع بقسم علوم وتكنولوجيا الأغذية، في يوم السبت 25/6/2022، بزيارة علمية لوحدة إنتاج وتغليف التمور بمعمل طاخيل بغار بلسود في الهجرين بوادي دوعن، تعرفوا خلال الزيارة إلى الوحدات الإنتاجية، وآلية تغليف وكبس التمور، وإنتاج العجوة. الجدير بالذكر أن آلة نزع نوى التمر مصنوعة محليًّا في بعض الورش في تريم.

وكان من نتائج الزيارة: تحفيز الطلاب على إنشاء وحدات إنتاج صغيرة بعد تخرجهم؛ لتجاوز الانتظار الطويل في درب الوظائف.

وفي ختام الزيارة، قدم وفد الجامعة الشكر لمدير مصنع طاخيل لتعبئة وتغليف التمور لتفانيه في خدمة المجتمع، وإتاحة الفرصة للطلاب في زيارة وحدات معملهم.

وبهذه المناسبة تقدم طلاب المستوى الرابع بقسم علوم وتكنولوجيا الأغذية بكلية العلوم البيئية والأحياء البحرية بالشكر الجزيل لقيادة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة، ونوابه، والأمانة العامة، وعمادة الكلية، ورئيس قسم علوم وتكنولوجيا الأغذية، ومنتسبي الكلية كافة.