كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت تدشن برنامج الدكتوراة في الصحة العامة للعام الجامعي 2023- 2024م بالمكلا

417

الإعلامي الجامعي

دشن في قاعة الدراسات العليا بكلية التعليم المفتوح، برنامج الدكتوراة في الصحة العامة لكليه الطب والعلوم الصحية بحضور أ.د هادي الصبان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ، ود.سمير يسلم باعثمان عميد كليه الطب والعلوم الصحية ، والدكتور وليد العطاس عميد كليه التعليم المفتوح ، ود.حسين الغزالي نائب عميد كليه الطب للدراسات العليا والبحث العلمي ، وأ.د عبدالله بن غوث رئيس قسم طب المجتمع بكلية الطب .

 

وفي التدشين نقل أ.د . هادي الصبان نائب رئيس جامعة حضرموت للدراسات العليا والبحث العلمي تحيات ومباركة رئيس الجامعة مؤكدا أن البرنامج يعد نقلة نوعية في مجال تأهيل الكادر الصحي على مستوى اليمن بشكل عام و حضرموت بشكل خاص مثمنا جهود كلية الطب والعلوم الصحية ممثلة بعميدها د.سمير باعثمان وكذلك منسق البرنامج أ.د.عبدالله بن غوث ، حاثا الطلبة على بدل قصار جهدهم للاستفادة من أساتذة الكلية ومواكبة كل حديث في مجال الصحة العامة .

من جانبة قال د.سمير باعثمان عميد كلية الطب والعلوم الصحية بأن الكلية تعتبر البرنامج قفزة نوعية و متميزة للكلية كونه يعد أول برنامج دكتوراة في الكلية والوطن بشكل عام ، وهي بذرة أولى لفتح برامج دكتوراة لاحقا في الكلية في تخصصات أخرى وثمن باعثمان دعم ومساندة قيادة الجامعة ممثلة بالاستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي في تسهيل كل الاجراءات لإنجاح البرنامج الذي احتوى نخبة من الطلاب من مختلف محافظات الجمهورية و الاردن ، معربا عن شكره وتقديره أ.د عبدالله بن غوث لما بذله من جهد ابتداء من الفكره والمحتوى والمنهاج والتوصيف وغيرها .

من جهته قال الدكتور محمود الكايد من الأكاديمية الدوليه بالمملكة الأردنية الهاشمية أن جامعة حضرموت وقعت اتفاقية مع الاكاديميه في شهر يوليو 2022 بالاردن وهذا يعد بداية انطلاقه لبرنامج الدكتوراة في الصحة العامه .

كما ألقت أ.د . احلام بن بريك رئيس مركز المرأة للدراسات بالجامعة كلمة حتث فيها الطلاب لبدل الجهد والمثابرة والتطلع لمزيد من العلم .

وبدورهم قال كل من الطلبة سحر العماري ممثلة عن طلبة الدكتوراة ، و رولا باضريس ممثلة عن الماجستير أن حصولهم على فرصة التأهيل بجامعة حضرموت وفرت عليهم عناء السفر إلى الخارج ، وسيتم الاستفادة من خبرات الكوادر لمناقشة الخطط البحثية لطلاب الماجستير و الدكتوراة خلال المدة القادمة .

بعد ذلك أستعرض أ.د عبدالله بن غوث نبدة مختصرة عن برامج الدراسات العليا بالتعاون بين كلية الطب و العلوم الصحية بجامعة حضرموت والكليات بسلطنة عمان وجمهورية مصر العربية .

وفي ختام اللقاء تم التعارف بين الطلاب المتقدمين لمساق الماجستير و الدكتوراة تخصص صحة عامة بكلية الطب و العلوم الصحية بالجامعة .